شبكة و منتديات فووت زير


مرحبا بك زائرنا الكريم يرجى التسجيل منفضلك

يجب المشاركة في المنتدى و سيعجبك حقا
شبكة و منتديات فووت زير

كل شيء هنا من عندfootzeer ماعليك الا التسجيل . و مرحبا دائما.
 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
اخي الزائر اختي الزائره لأنـنـآ نـعـشـقِ التـميز والـِمُـِمَـِيّـزِيْـن يشرفنـآ إنـظمـآمك معنـآ في مـنـتـدى فووت زير الرسمي أثبـت تـوآجُـِدك و كن مـن المميزين ..! لكي تـسـتـطـيـع ان تتحفنا بموآضيعـك ومشارڪاتـك معنـِـِـِآ........معنى الإبداع صنع الشيء المستحيل ونحن نصنع المستحيل ..(المقلدون خلفنا دائماً) من قلدنا أكد لنا بأننا الأفضل.......عزيزي العضو أبدع في مواضيعك .. وأحسن في ردودك .. وقدم كل مالديك .. ولا يغرك فهمك .. ولا يهينك جهلك .. ولا تنتظر شكر أحد .. بل اشكر الله على هذه النعمة .. ولله الحمد والشكر .. :: المسؤولين على المنتدى يحاولون بقدر المستطاع الرد على الجميع والمساعده وتذكر بأن هناك غيرك من الأعضاء .. وعدم ردنا على موضوعك ليس تجاهل .. :: انسحابك أو بقاءك لن يؤثر على أحد .. فكن سند نفسك دائماً .. :: المنتدى للجميع فتصرف كصاحب المنتدى وليس كضيف ثقيل .. :: لا تقدم المساعدة وأنت تنتظر مقابل لذلك .. الدعاء الصادق يغنيك .. :: عدد مواضيعك ومشاركاتك ليس هو الدليل على نجاحك .. بل مواضيعك المتميزة و أخلاقك الرفيعه .. :: قبل أن تعمل أي شيء تذكر أن الله عز وجل يراك .. ::

شاطر | 
 

  """..."""الكشف عن التوحد لدى الأطفال من أصواتهم -"""..."""

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
madani omar
عضو(ة) نشيط(ة)
عضو(ة) نشيط(ة)
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 185
نقاط : 279
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 23/07/2010
العمر : 22

مُساهمةموضوع: """..."""الكشف عن التوحد لدى الأطفال من أصواتهم -"""..."""   السبت يوليو 24, 2010 1:21 am



تبين لدى العلماء الذين خلصوا لتلك النتيجة أن الأطفال الرضع المصابين بهذا العرض ينطقون الكلمات بشكل مختلف عن نظرائهم الأصحاء، وهو الأمر الذي يمكن تحديده بوساطة جهاز جديد يعني بتحليل الأصوات.

وذكرت صحيفة التلغراف البريطانية في هذا الشأن أن هذا الجهاز الجديد الذي يُعرف اختصارًا بـ LENA من الممكن أن يؤدي للكشف عن اضطرابات طيف التوحد، التي تستدعي التدخل المبكر. وأوضحت الصحيفة أن الجهاز يعمل بتسجيله صوت الطفل لمدة يوم بأكمله، ومن ثم يُدخِل البيانات في برنامج حاسوبي خاص يقوم بمقارنة الأصوات بتلك الخاصة بباقي الأطفال المعروف عنهم بالفعل إصابتهم بتلك الحالة.
وقال الباحثون إن الكلام المبكر لدى الأطفال المصابين بالتوحد – وبخاصة الطريقة التي ينطقون بها مقاطع الكلمات – يختلف عن الكلام الذي ينطقه الأطفال الذين ينمون بشكل مثالي. وبحسب ما ورد بالنتائج البحثية التي جرى نشرها على الانترنت في مجلة الأكاديمية الوطنية للعلوم، فإن ذلك النظام الآلي الجديد الذي يتكلف ما يقرب من 130 إسترليني بمقدوره أن يكشف عن الحالة المرضية بدرجة تبلغ دقتها 86 %.
كما يتميز الجهاز بالقدرة على التمييز ما بين الأطفال الأسوياء والآخرين المصابين بالتوحد وبين الأطفال الذين تتأخر لديهم عملية النطق أو التحدث بناء ً على التحليل الصوتي الآلي. وتشير الصحيفة في الإطار عينه إلى أن الكشف والعلاج المبكر لداء التوحد من الممكن أن يؤثر بشكل كبير على نمو الأطفال. وتمضي الصحيفة بعدها لتنقل عن البروفيسور ستيفن وارين، من جامعة كانساس الأميركية، قوله :" من الممكن أن تساعد تلك التكنولوجيا أطباء الأطفال في فحص الأطفال للكشف عن اضطرابات طيف التوحد من أجل تحديد ما إن كان من الضروري الذهاب إلى أخصائي لتشخيص الحالة بشكل كامل وإخضاع هؤلاء الأطفال لطرق علاجية أولية وأكثر فاعلية".
وأوضحت الصحيفة في الختام أن الباحثين قاموا بتحليل 1486 تسجيل صوتي من 232 طفل تتراوح أعمارهم ما بين 10 أشهر إلى أربعة أعوام. وقد وجد الباحثون أن المؤشرات الأكثر أهمية هي التي ثبت أنها تستهدف الطريقة التي ينطق بها الأطفال مقاطع الكلمات - أو قدرة الأطفال على التلفظ بمقاطع مصاغة جيدًا بحركات سريعة للفك واللسان أثناء عملية النطق. هذا ويُظهِر الأطفال سيطرة على أصواتهم في أشهر حياتهم الأولى، ثم يقومون بصقل تلك المهارة مع اكتسابهم اللغة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
AyMeN-2A
منشأ المنتدى
منشأ المنتدى
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1080
نقاط : 1730
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 25/05/2010
العمر : 22

مُساهمةموضوع: رد: """..."""الكشف عن التوحد لدى الأطفال من أصواتهم -"""..."""   السبت يوليو 24, 2010 2:25 am

شكرا لك أخي ننتضر جديدك


-
[center]
[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://footzeer.ahlamontada.com
 
"""..."""الكشف عن التوحد لدى الأطفال من أصواتهم -"""..."""
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة و منتديات فووت زير :: منتديات الأسرة :: التغذية والصحة-
انتقل الى:  
 
 
 foot zeer©
 
 
 
 
 دولتك-ip-نظام تشغليك