شبكة و منتديات فووت زير


مرحبا بك زائرنا الكريم يرجى التسجيل منفضلك

يجب المشاركة في المنتدى و سيعجبك حقا
شبكة و منتديات فووت زير

كل شيء هنا من عندfootzeer ماعليك الا التسجيل . و مرحبا دائما.
 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
اخي الزائر اختي الزائره لأنـنـآ نـعـشـقِ التـميز والـِمُـِمَـِيّـزِيْـن يشرفنـآ إنـظمـآمك معنـآ في مـنـتـدى فووت زير الرسمي أثبـت تـوآجُـِدك و كن مـن المميزين ..! لكي تـسـتـطـيـع ان تتحفنا بموآضيعـك ومشارڪاتـك معنـِـِـِآ........معنى الإبداع صنع الشيء المستحيل ونحن نصنع المستحيل ..(المقلدون خلفنا دائماً) من قلدنا أكد لنا بأننا الأفضل.......عزيزي العضو أبدع في مواضيعك .. وأحسن في ردودك .. وقدم كل مالديك .. ولا يغرك فهمك .. ولا يهينك جهلك .. ولا تنتظر شكر أحد .. بل اشكر الله على هذه النعمة .. ولله الحمد والشكر .. :: المسؤولين على المنتدى يحاولون بقدر المستطاع الرد على الجميع والمساعده وتذكر بأن هناك غيرك من الأعضاء .. وعدم ردنا على موضوعك ليس تجاهل .. :: انسحابك أو بقاءك لن يؤثر على أحد .. فكن سند نفسك دائماً .. :: المنتدى للجميع فتصرف كصاحب المنتدى وليس كضيف ثقيل .. :: لا تقدم المساعدة وأنت تنتظر مقابل لذلك .. الدعاء الصادق يغنيك .. :: عدد مواضيعك ومشاركاتك ليس هو الدليل على نجاحك .. بل مواضيعك المتميزة و أخلاقك الرفيعه .. :: قبل أن تعمل أي شيء تذكر أن الله عز وجل يراك .. ::

شاطر | 
 

  التغذية العلاجية خاص بالاكاديمية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
madani omar
عضو(ة) نشيط(ة)
عضو(ة) نشيط(ة)
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 185
نقاط : 279
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 23/07/2010
العمر : 22

مُساهمةموضوع: التغذية العلاجية خاص بالاكاديمية   السبت يوليو 24, 2010 12:58 pm

التغذية العلاجية
أعتقد أن الكثير من القراء يصيبهم الضيق من تناول الأدوية عندما يمرضون. بعض الأدوية خاصة المصنعة من مركبات عشبية ليست فقط مرة أو حارة أو لاذعة أو مسهلة ولكنها أيضا غريبة المذاق حتى أن الشخص لا يعرف ما هويتها. ولكن من أجل العلاج يضطر الفرد لسد أنفه و ابتلاع الدواء.و الوضع الحالي يكون أسوأ إذا كان المريض طفل غير مطيع، يجري بعيدا عندما يري الدواء.ماذا تفعل إذن؟ تمسكه بشدة وتقنعه بفتح فمه و تصب الدواء في حلقه مع غلق أنفه. ولسوء الحظ إذا لم تتم هذه المحاولة جيدا قد ينزلق السائل في القصبة الهوائية مسببا المزيد من المضاعفات.و الحال في الأدوية الحيوية فالبعض لا يعتادها مثل الأدوية التقليدية. كثير من الأدوية المرة تكون مغلفة بطبقة سكرية. الأطفال يرفضون الحقن بكل أنواعه.
حتى الرضع يديرون ظهورهم للممرضة ويصرخون. حتى أن البعض يصرخون بمجرد رؤيتهم للرداء الأبيض أو الزى الطبي.ما ألطف الحال إذا أخذت المركبات الطبية أو الأدوية المرة كمواد غذائية أو كانت مثل الطعام العادي.التغذية العلاجية هي العلم الذي يتناول معالجة الأمراض بالمواد الغذائية الطبيعية. وفي الصين يعرف بالغذاء الطبي لأن الطب هناك أصله طبيعي. تناول الغذاء ضروري لاستمرار حياة الفرد الطبيعية ونشاطه. فالغذاء يحتوي علي العناصر الغذائية المختلفة الضرورية للحياة و إمداد الفرد بالطاقة اللازمة لنمو جسمه و أنشطته. وقد قال الصينيون القدامى "الطعام هو الضرورة الأولي للبشر" وهذا ما يعكس الأهمية الحيوية للغذاء لممارسة الحياة اليومية.
و الغذاء ضروري للإنسان أثناء المرض ليستطيع الجسم التغلب علي العوامل المسببة للحرص وإصلاح ما تهدم من أنسجة، كما أنه يقاوم المرض ويمنعه أساسا من الحدوث إذا كان بصحة جيدة. و فن العلاج بالتغذية يتضمن أولا: استكشاف طبيعة الغذاء في مقاومة و علاج الأمراض. فمثلا لعلاج مرض الإسقربوط الناتج عن نقص فيتامين ج، تناول البرتقال و اليوسفي والفاكهة الأخرى الغنية بفيتامين ج يفيد كثيرا في العلاج. و الثوم يعتبر غذاء و علاج للدوسنتاريا الباسيلية. ثانيا: استكشاف التأثير العلاج الذي يحقق بالاختيار الدقيق لأنواع خاصة من الأدوية و إضافتها للغذاء ليكمل كل منهما الآخر. فمثلا عصيدة الأرز سهلة الهضم ومفيدة للمرضي. و في حالة إضافة يصبح علاج قوي الإسهال عن طريق تقوية الطحال و تحسين الهضم.
وف الوقت الحالي، أصبحت محتويات العلاج بالتغذية منتشرة علي نطاق واسع. وفي العقود الأخيرة حلت الأمراض السرطانية و أمراض القلب و الجهاز الدوري محل الأمراض المعدية و أصبحت هي العدو الأول لصحة الإنسان. وهذان العنصران الكبيران من الأمراض و خاصة أمراض القلب و هي الأوسع انتشارا في أمراض القلب، تنتج من ارتفاع الكولسترول بالدم الذي يتسرب في جدار الشرايين التاجية و يؤدي إلي التصلب. وهذه العملية تحتاج لوقت طويل لتكوينها قد يكون من 8-10 سنوات أو حتى عشرات السنوات. ومع ذلك فالاختبارات المعملية كشفت عن علامات التغيرات المرضية التي تحدث للشرايين التاجية اعتبارا من سن الثلاثين أو حتى أقل. وهذا ما يذكرنا بأنه طالما وجهنا انتباهنا و تعقلنا في تناول الطعام والشراب، وجدنا أن عملية تصلب الشرايين هذه تؤجل كثيرا أو حتى تمنع تماما. ولهذا فمن الإمكان باستعمال الأغذية الطبيعية أن يبدأ الإنسان بوجبات صحية التي كلما كانت مبكرا كان من الممكن حدوث السمنة.
و العلاج بالتغذية يشمل مظهرين هامين آخرين، أولهما هو طرق للطبخ لإزالة المذاق والرائحة الغير مستحبة للأدوية. واستبدالها بأطعمة ذات مذاق جذاب. و ثانيهما هو دراسة أطعمة جديدة ذات قيمة علاجية وتقديمها في صورة وجبات.بالإضافة إلي ذلك، فالعلاج بالتغذية له فاعلية في علاج بعض الأمراض مثل مرض نقص المناعة المكتسبة الإيدز أحد الأمراض الكبرى التي تهدد صحة الإنسان و حياته. فبها يمكن تقليل معاناة المريض كما يمكن إطالة فترة الحياة. فالعلاج الصيني بالتغذية له تأثير كبير حتى للعالم الغربي. فالكثير من أبحاث التغذية نشرت باللغة الغربية مثل "طهي الأمير وين هو بواسطة بوب فلوز" في الولايات المتحدة وكذلك "النظام الصيني في العلاج الغذائي و الوقاية و العلاجات بواسطة هنري" لو في كندا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
AyMeN-2A
منشأ المنتدى
منشأ المنتدى
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1080
نقاط : 1730
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 25/05/2010
العمر : 22

مُساهمةموضوع: رد: التغذية العلاجية خاص بالاكاديمية   السبت يوليو 24, 2010 1:30 pm

merci


-
[center]
[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://footzeer.ahlamontada.com
 
التغذية العلاجية خاص بالاكاديمية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة و منتديات فووت زير :: منتديات الأسرة :: التغذية والصحة-
انتقل الى:  
 
 
 foot zeer©
 
 
 
 
 دولتك-ip-نظام تشغليك